وفد اقتصادي جيبوتي يزور مدينة الموقر الصناعية

عرضت شركة المدن الصناعية أمام وفد من رجال الأعمال الجيبوتيين الذي يزور المملكة برئاسة وزير التجارة الجيبوتي حسن ابراهيم، لأهم الفرص الاستثمارية المتاحة في المدن الصناعية الأردنية والإمكانات الأردنية المتاحة في مجال ادارة وتطوير وترويج المدن الصناعية بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات، ولاسيما الصناعي منها.
 
وبحسب بيان الشركة، عرض المدير العام للشركة عمر جويعد، خلال استقباله الوفد بمدينة الموقر الصناعية، بحضور السفير الجيبوتي في الأردن محمد مؤمن، لمراحل تطور المدن الصناعية الأردنية والخبرة الممتدة في هذا المجال التي جاءت انعكاسا للبيئة الاستثمارية المتميزة التي تتمتع بها المملكة.
وأشار إلى أن البيئة الاستثمارية الأردنية تتميز بالاستقرار السياسي والأمني والانفتاح الاقتصادي على مختلف الائتلافات التجارية والاقتصادية العالمية، إضافة إلى الاصلاحات الاقتصادية المستمرة التي اتخذتها الحكومات المتعاقبة للنهوض الاقتصادي والتنموي الشامل.
وأشاد الوزير الجيبوتي بالمستوى الذي وصلت إليه المدن الصناعية الأردنية والفرص الاستثمارية التي تقدمها لمختلف الاستثمارات الصناعية، إضافة إلى الحوافز والامتيازات الممنوحة، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز سبل التعاون الثنائي مع الأردن وتسهيل حركة رجال الأعمال بين البلدين ودراسة أي مقترحات للارتقاء بالتعاون الاقتصادي.
ولفت إلى أن جيبوتي تمتلك العديد من الإمكانات والموارد المتاحة أمام رجال الأعمال والصناعيين الأردنيين.
وعلى هامش الزيارة، جال الوفد الضيف في مدينة الموقر الصناعية، وأطلع على البنية التحتية المتميزة والتوزيع القطاعي للشركات الصناعية العاملة فيها ومشاريع التوسعة التي بصدد تنفيذها داخل المدينة لاستيعاب الطلب المتنامي على الاستثمار.
كما زار الوفد عددا من الشركات العاملة في المدينة التي تعمل في مجالات صناعية مختلفة، مشيدا بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه الصناعة الأردنية.
يذكر أن مدينة الموقر الصناعية تضم 98 شركة صناعية بحجم استثمار يصل لنحو 555 مليون دينار، وبحجم صادراتها لمختلف الأسواق المحلية والعربية يقدر بــ 104 ملايين دينار، وفرت قرابة 5 آلاف فرصة عمل في مختلف التخصصات والمهن. (بترا)

03-آذار-2020 20:23 م

نبذة عن الكاتب